رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد .. الجيش الإسرائيلي ينشر صورة لخامنئي مع نصر الله وسليماني .. وفتاة تثير التساؤل حول هويتها

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : أثارت الصورة التي نشرها موقع الجيش الاسرائيلي على تويتر، يوم الخميس الماضي، وظهرت فيها فتاة غير معروفة للكثيرين، ضمن الصورة التي كان نشرها موقع مرشد عام ايران علي خامنئي في وقت سابق من الأسبوع الماضي، ردود فعل متفاوتة تركز الكثير منها على شخص المرأة التي بانت في الصورة.
تساؤل

كان واضحاً أن ما نشره الجيش الاسرائيلي هو صورة مُركبّة، بنظام الفوتوشوب، استخدم فيها الأصل الذي يظهر فيه خامنئي مع قائد فيلق القدس في الحرس الثوري قاسم سليماني، أثناء وجود أمين عام حزب الله، حسن نصر الله في ايران ،في زيارة لم يحدد مكتب خامنئي زمانها. ثم أضيفت للقطة الأصلية صورة فتاة، لا يعرفها الكثيرون، ليبدو الموضوع مثيراً للمزيد من التساؤل.
صحيفة ”تايمز أوف اسرائيل“ في رصدها لردود الفعل على هذه الحركة غير المعهودة من الجيش الاسرائيلي، أوضحت أن توقيت نشر الصورة، يوم الخميس الماضي، يصادف ما بات يعرف في الولايات المتحدة وبعض دول العالم بأنه ”اليوم العالمي للفتيات الوضيعات.. Mean Girls Day“.
ليندسي لوهان
واستعادت لتفسير المناسبة، أن فيلماً أمريكياً كوميدياً كان عرض عام 2004 بهذا الإسم، لقي رواجاً كبيراً. وقد جرى في الفيلم استخدام تعبير ”اليوم هو الثالث من اكتوبر“، بطريقة إيحائية تحوّل فيها الثالث من اكتوبر الى مناسبة عالمية للتذكير بشلل ”البوي فرندز والفتيات الوضيعات“ وذلك في نطاق التحذير من مثل هذه الائتلافاتات.
الصورة المضافة بالفوتوشوب على يمين خامنئي هي للمثلة الأمريكية ليندسي لوهان، كما كانت ظهرت في الفيلم، مع زميلاتها، وبطريقة جعلت آخرين يرفعون صوتهم بالقول: ”لا تجلسوا معهن، فهن وضيعات“.
تلقى رواجاً
الصحيفة الاسرائيلية قالت أن ما فعله الجيش الاسرائيلي في التعامل مع صورة خامنئي ونصر الله وسليماني، رآه بعض الاسرائيليين طريفاً، لكن آخرين داخل الجيش وخارجه وجدوا فيه تصرفاً صبيانياً.
لكن الصورة في كل الأحوال ما زالت تلقى رواجاً على السوشيال ميديا، كما قال التقرير.


arrow up